منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى خاص بجامعة الازهر للتعليم والدراسه من خلاله
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!   أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Emptyالجمعة مايو 09, 2008 5:48 am

أختاه .. لا تـحزنـــــــــي






أختاه .. لا تـحزنـــــــــي
تمت الإضافة بتاريخ : 03/10/2007م
الموافق : 22 رمضان 1428 هـ
الدكتور / صالح بن علي أبو عرَّاد

أُستاذ التربية الإسلامية المساعد
ومدير مركز البحوث التربوية بكلية المعلمين في أبها
abo_arrad@hotmail.com
***************



* يا فتاة الإسلام .

* أيتها المؤمنة القانتة .

* أيتها الدرة المصونة ، والجوهرة المكنونة .

السلام عليكِ ورحمة الله تعالى وبركاته ، أما بعد :


* فلا تحزني لأن الله تعالى شرَّفكِ بالإسلام ، ورفعكِ بالإيمان ، وجعلكِِ شقيقةً للرجل ومثيلةً له .قال تعالى : } إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً { ( سورة الأحزاب : 35 ) . وليس هذا فحسب بل قد أنزلك منزلةً رفيعةً عندما كرَّمكِ بالانتساب إلى أُمهات المؤمنين – رضي الله عنهن – ، ومن سار على نهجهن من النساء الصالحات ، والعابدات القانتات ، والمؤمنات الصادقات . اللواتي قال فيهن الشاعر :
فتشبَّهُوا إن لم تكونوا مِثلهم .......إن التَّشبه بالكِرام فلاحُ


* لا تحزني وقد أنصفك الإسلام يوم أن جعل منك البنت المصونة ، والأُخت الغالية ، والزوجة المكفولة ، والأم الحنون ، والجدة الموقرة . واعلمي أن هذه المنزلة العالية ، والمكانة المتميزة لم تكن لتُمنح لك لولا أنك أمينةٌ على أبنائه ، وحافظةٌ لكيانه ؛ فلا تُفرطي في أداء هذه الأمانة العظيمة ، واحتسبي ما تبذلينه من جهدٍ ووقتٍ في ذلك عند الله جل جلاله، فهو الذي لا يُضيع عمل عاملٍ من ذكر أو أُنثى.



* لا تحزني وأنتِ متمسكةٌ بحجابك الشرعي الساتر لكل ما أمر الله بستره لأن في هذا الحجاب عزةً وكرامةً لا يذوق حلاوتها إلا من آمنت بالله رباً ، ورضيت بالإسلام ديناً ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً ، فعن العباس بن عبد المطلب t أنه سمع رسول الله e يقول : " ذاقَ طعمَ الإيمانِ ، من رضي بالله ربّاً ، وبالإسلام ديناً ، وبمحمدٍ نبيّاً " ( رواه الترمذي ، الحديث رقم 2623 ، ص 591 ) . وإياك ثم إياك أن تنـزعي هذا الحجاب ، أو تتهاوني في الحفاظ عليه ؛ فهو أمرٌ من الله تعالى ليُجنبك الأذى ، قال سبحانه : } يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً { ( سورة الأحزاب : 59 ) . وهو هدي المصطفى e الذي جاء به ليُميز المرأة المسلمة عن غيرها من النساء وليُربيها على خُلق الحياء منذ نعومة أظفارها ، فتعيش – بإذن الله – في سعادةٍ وسرور ، وتسلم من الوقوع في الرجس والفجور ، ويرضى عنها العزيز الغفور . ولله در من قال :

لا تُعرضي عن هدي ربك ساعةً عضي عليه مدى الحياةِ لتغنمي
ما كان ربُكِ جـائراً في شرعه فاستمسكي بعُراه حتى تسّلمي
ودعي هراء القائلـيـن سفاهةً إن التقدم في السفور الأعجمي


* لا تحزني وأنت ممن شرفها الله تعالى بحمل رسالة الإسلام في البيت ، وفي المدرسة ، وفي مكان العمل ، وفي كل زمانٍ ومكان ؛ وكوني قدوةً صالحة في دينك ودنياك ، وعلمك وعملك ، ومأكلك ومشربك ، وملبسك وزينتك ، وكلامك وصمتك ، و في كل شأنك . وأعلمي أن لكل عملٍ غاية ، ولكل مشوارٍ نهاية .

* لا تحزني وأنت تعلمين أن الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلى أضعافٍ كثيرة ، وأن السيئة بمثلها ، ولا تنسي – بارك الله فيك – أن الله تعالى يعفو ويتجاوز عن عباده بفضله ورحمته وكرمه . لا تحزني وأنت ملازمةً لبيتك ، محافظة على أداء واجباتك ، قائمة بما افترضه الله تعالى عليك من العبادات والطاعات ؛ واعلمي أن في عدم الاختلاط بالفارغات واللاَّهيات نعمةً كبيرةً لا تُقدَّر بثمن ؛ إذ أن في البعد عن هؤلاء راحةً للبال ، وهدوءا للخاطر ، وسلامة للنفس ، وبعداً عن الخطأ .

* لا تحزني وأنتِ محافظة على ذكر الله تعالى ملازمة للاستغفار ، فإن في كثرة الاستغفار وملازمة الإنسان له ارتياحاً من الهموم ، وسلامةً من الغموم ، ووسيلة لطلب السعادة وراحة البال . جاء في الحديث عن ابن عباس عن معلم الناس الخير e أنه قال : " من لزم الاستغفارَ جعل الله له من كل ضيقٍّ مخرجاً ، ومن كل همٍّ فرجاً ، ورزقه من حيث لا يحتسب " ( رواه أبو داود ، الحديث رقم 1518 ، ص 234 ) . وعليكِ – بارك الله فيك – بالإكثار من التسبيح والحمد والتكبير والتهليل والاستغفار ، وترطيب اللسان بكثرة ذكر الله تعالى لتحصل لك الطمأنينة ، قال سبحانه : } الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ { ( الرعد : 28 ) .
* لا تحزني وأنتِ تتمتعين بصحة الجسم ، وعافية البدن ، وسلامة الحواس . وتذكري أن هناك الكثير ممن يبحثون عن الصحة فلا يجدونها ، ويتمنون العافية فلا تحصل لهم ، وأنتِ - بفضلٍ من الله تعالى - تنعُمين بذلك كله ؛ فلا شكوى من مرضٍ ، ولا بكاء من ألمٍ ، ولا معاناة من إعاقةٍ ، وصدق الله حيث يقول : } وَآتَاكُمْ مِنْ كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّهِ لا تُحْصُوهَا إِنَّ الْأِنْسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ { ( إبراهيم : 34 ) .


* لا تحزني إذا لم يتحقق مرادك ، أو حال حائلٌ دون بلوغ آمالك فإن كل شيءٍ بقضاءٍ وقدر ، وتأكدي أنه لا يُمكن أن يحصل أو يقع أمر صغيراً كان أو كبيراً ، إلا بعلم الله تعالى وتقديره . قال جل في عُلاه : } إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ { ( القمر : 49 ) . ولأنك لا تعلمين أين يكون الخير والصلاح ! فقد يحرص الإنسان على أمر ما ويجتهد في تحقيقه ؛ فإذا ما تحقق كرهه وتمنى غيره ، والعكس صحيح . قال جل من قائل : } وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ { ( البقرة : من الآية 216) .


* لا تحزني فإن باب علام الغيوب ، وغفار الذنوب ، مفتوح وغير محجوب . قال سبحانه : } قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الَْفُورُ الرَّحِيمُ { ( الزمر :53 ) . وعليكِ إذا ما زلَّت بكِ القدم ، أو أحاطت بكِ الخطيئة ، أن تحسني الظن بالله تعالى ، وأن تسارعي بالعودة إلى الله غافر الذنب وقابل التوب ، والالتجاء إليه سبحانه فقد قال جل شأنه : } وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْراً { ( الطلاق : من الآية 5 ) . وعن أبي موسى t عن النبي e قال : " إن الله عزَّ وجلَّ يبسُط يده بالليل ليتوب مسيءُ النهار ، ويبسُط يده بالنهار ليتوب مسيءُ الليل ، حتى تطلع الشمس من مغربها " ( رواه مسلم ، الحديث رقم 6989 ، ص 1196 ) . وما أجمل قول القائل :


وإن هـوى بكِ إبلـيس لمعصيـةٍ فأهلكـيـــــــه بالاستغـفار ينتــحبِ


بسجدةٍ لكِ في الأسحار خاشعةً سجـود معـترفٍ لله مـــــــــــــــــقتـربِ


وخيرُ ما يغسل العاصي مدامعه والدمع من تائبٍ أنقى من السُحبِ


* لا تحزني وأنتِ قادرة على دعاء الله وسؤاله ، والوقوف بين يديه ، والانطراح على عتبات ربوبيته ، فإن من يسأل الله تعالى يُعطه ، ومن يطلبه يمنحه ، ومن يرجوه يُحقق رجاءه ، ومن يستعيذه يُعذه ، ومن يستغفره يغفر له ، ومن يُقبل عليه يقبله . فقد روي عن أنس بن مالكٍ t أنه قال : سمعت رسول الله e يقول : " قال الله تبارك وتعالى : يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أُبالي ، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماءِ ثم استغفرتني غفرتُ لك ولا أُبالي ، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقُرابِ الأرض خطايا ثم لقيتني لا تُشرك بي شيئاً لأتيتك بقُرابها مغفرةً " ( رواه الترمذي ، الحديث رقم 3540 ، ص 804 ) .


* لا تحزني إذا كنتِ قد سَخرّتِ قلبك وجوارحك لطاعة الله تعالى ورضاه ؛ فلا تنطق شفتيك إلا بقول الحق ، ولا يلهج لسانك إلا بالذكر ، ولا يُصغي سمعك إلا للمعروف ، ولا تُبصر عينيك إلا ما أحل الله لها ، ولا تبذل يديك إلا الصدقة والإحسان ، ولا تسر قدميك إلا إلى الطاعات والواجبات ، ولا تُشغلك مباهج الدنيا الفانية عن العمل والاستعداد للدار الآخرة .


* لا تحزني يا من أطعت زوجك في الحق ، وأديت فرضك طاعةً وامتثالاً ، وصمتِ شهرك اتباعاً واقتداءً ، فقد ضمن لك الصادق المصدوق e الدخول من أي أبواب الجنة شئتِ ؛ لما روي عنه e أنه قال : " إذا صلت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وأطاعت زوجها ، دخلت جنة ربها " ( رواه ابن حبان ، الحديث رقم 4163 ، ص 471 ) .


* لا تحزني وأنتِ من يصلح الله تعالى بصلاحها المجتمع ، فيرتقي ويرتفع ، ويهتدي وينتفع ، ويرعوي ويرتدع . وليس هذا فحسب فأنتِ من تُنشئ الأطفال ، وتخرَّج الأبطال ، وتصنع الرجال . قال الشاعر :

الأم مدرسةٌ إذا أعددتـها أعددت شعباً طيب الأعراقِ
الأم أستاذ الأساتذة الأُولى شغلت مآثرهم مدى الآفاق

** وفي الختام ، أسأل الله العظيم ، رب العرش الكريم ، أن يُصلح بنات المسلمين ، وأن يكفيهن كل شرٍ يُرادُ بهن ، وأن يُذهب عنهن الهم والغم والحزن ، وأن يُريهن الحق حقاً ويرزقهن اتباعه ، والباطل باطلاً ويرزقهن اجتنابه ، وأن يوفق الجميع لما فيه الخير والسَّداد ، والهداية والرشاد ، والحمد لله رب العباد ...

***************

_________________
أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 800074270

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
sarahbosy
أفضل مشرف
أفضل مشرف
sarahbosy

عدد المساهمات : 2172
تاريخ التسجيل : 16/11/2007
العمر : 31
الموقع : الاســــــــــــــــكنــدريه *نجمه مـــ صـــــ ر*

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!   أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Emptyالسبت مايو 17, 2008 4:25 pm


جميل اوى ياعلاء الموضوع
بس هو المفروض مكش لا تحزنى
محدش يملك كل دا ويحزن ياعلاء
احنا ممكن نحزن اه علشان ناقصنا كتير انما ربنا يصلح الاحوال
_________________________________
* لا تحزني
إذا لم يتحقق مرادك ، أو حال حائلٌ دون بلوغ آمالك فإن كل شيءٍ بقضاءٍ وقدر ، وتأكدي أنه لا يُمكن أن يحصل أو يقع أمر صغيراً كان أو كبيراً ، إلا بعلم الله تعالى وتقديره . قال جل في عُلاه : } إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ { ( القمر : 49 ) . ولأنك لا تعلمين أين يكون الخير والصلاح ! فقد يحرص الإنسان على أمر ما ويجتهد في تحقيقه ؛ فإذا ما تحقق كرهه وتمنى غيره ، والعكس صحيح . قال جل من قائل : } وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ { ( البقرة : من الآية 216) .
__________________________________

جميله اوووووووووووى دى لان فعلا سبحان الله
ربنا هو المطلع على الاحوال خيرها وشرها

جــــــــزاك الله خير ياعلاء
موضوع رائع



_________________
أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 767977589

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 817463781



أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 816525430



--------------
لاتدور فى المنتدى ولا تحتار
أدخل معايا قسم الاخبار
علشان نملى عقولنا بالانوار
نعتق ظلام الجهل ونبقى احرار
ونشوف احداث وقضايا مليانه بالافكار

عايزه اشوفكم فى قسم الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alazhar.gov.eg
ساره
أزهري متميزجدا
أزهري متميزجدا
ساره

عدد المساهمات : 1103
تاريخ التسجيل : 13/03/2008
العمر : 28
الموقع : مصر_أم الدنيا

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!   أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Emptyالإثنين مايو 19, 2008 6:18 am

* لا تحزني وأنتِ قادرة على دعاء الله وسؤاله ، والوقوف بين يديه ، والانطراح على عتبات ربوبيته ، فإن من يسأل الله تعالى يُعطه ، ومن يطلبه يمنحه ، ومن يرجوه يُحقق رجاءه ،
بعد كل ده ازاي احزن
بجد اسلامنا جميل اوووووووووووووووي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ashracat
أزهري متميز
أزهري  متميز
ashracat

عدد المساهمات : 713
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!   أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Emptyالجمعة مايو 23, 2008 10:30 am

بارك الله فيك يا أخى
اكيد لا ننحزن ونحن الاتى كرمهمن الله تعالى واعلى من شأنهن
جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبيير الجنة
أزهري جديد
أزهري جديد


عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!   أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Emptyالسبت مايو 24, 2008 6:27 pm

رائع.. لنا الفخر والشرف وقد وهبنا كل هذا..فلم الحزن!!!!

بارك الله فيك أخى علاء
..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!   أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Emptyالإثنين يونيو 02, 2008 9:38 pm

sarahbosy كتب:

جميل اوى ياعلاء الموضوع
بس هو المفروض مكش لا تحزنى
محدش يملك كل دا ويحزن ياعلاء
احنا ممكن نحزن اه علشان ناقصنا كتير انما ربنا يصلح الاحوال
_________________________________
* لا تحزني
إذا لم يتحقق مرادك ، أو حال حائلٌ دون بلوغ آمالك فإن كل شيءٍ بقضاءٍ وقدر ، وتأكدي أنه لا يُمكن أن يحصل أو يقع أمر صغيراً كان أو كبيراً ، إلا بعلم الله تعالى وتقديره . قال جل في عُلاه : } إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ { ( القمر : 49 ) . ولأنك لا تعلمين أين يكون الخير والصلاح ! فقد يحرص الإنسان على أمر ما ويجتهد في تحقيقه ؛ فإذا ما تحقق كرهه وتمنى غيره ، والعكس صحيح . قال جل من قائل : } وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ { ( البقرة : من الآية 216) .
__________________________________

جميله اوووووووووووى دى لان فعلا سبحان الله
ربنا هو المطلع على الاحوال خيرها وشرها

جــــــــزاك الله خير ياعلاء
موضوع رائع



ربنا يسعدكم كمان وكماااااان

أشكرك جدا ً يا سارة

الى الأمام دائما ً

_________________
أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 800074270

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!   أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Emptyالإثنين يونيو 02, 2008 9:40 pm

ساره كتب:
* لا تحزني وأنتِ قادرة على دعاء الله وسؤاله ، والوقوف بين يديه ، والانطراح على عتبات ربوبيته ، فإن من يسأل الله تعالى يُعطه ، ومن يطلبه يمنحه ، ومن يرجوه يُحقق رجاءه ،
بعد كل ده ازاي احزن
بجد اسلامنا جميل اوووووووووووووووي
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

لو على اسلامنا دة مفيش اجمل منه

بس اللى يقرأ ويدور

أشكرك جدا ً لمرورك يا سارة

_________________
أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 800074270

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!   أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Emptyالإثنين يونيو 02, 2008 9:41 pm

ashracat كتب:
بارك الله فيك يا أخى
اكيد لا ننحزن ونحن الاتى كرمهمن الله تعالى واعلى من شأنهن
جزاك الله خير
وجزاكى مثله يا أشرقت

ربنا يكرمك

_________________
أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 800074270

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!   أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Emptyالإثنين يونيو 02, 2008 9:43 pm

عبيير الجنة كتب:
رائع.. لنا الفخر والشرف وقد وهبنا كل هذا..فلم الحزن!!!!

بارك الله فيك أخى علاء

..


وفيكى بارك يا عبير

الى الأمام دائما ً

_________________
أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 800074270

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
marvellous
أزهري متميزجدا
أزهري متميزجدا
marvellous

عدد المساهمات : 1066
تاريخ التسجيل : 27/04/2008
الموقع : روحى ودمى __ مصر

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!   أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Emptyالثلاثاء يونيو 03, 2008 11:59 am

* لا تحزني إذا لم يتحقق مرادك ، أو حال حائلٌ دون بلوغ آمالك فإن كل شيءٍ بقضاءٍ وقدر ، وتأكدي أنه لا يُمكن أن يحصل أو يقع أمر صغيراً كان أو كبيراً ، إلا بعلم الله تعالى وتقديره . قال جل في عُلاه : } إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ { ( القمر : 49 ) . ولأنك لا تعلمين أين يكون الخير والصلاح ! فقد يحرص الإنسان على أمر ما ويجتهد في تحقيقه ؛ فإذا ما تحقق كرهه وتمنى غيره ، والعكس صحيح . قال جل من قائل : } وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ { ( البقرة : من الآية 216) .



مشكوور ياعلاء
كلام جميل
ومش قادره اعلق عليه
الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا ان هدانا الله
جزاك الله جيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!   أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! Emptyالثلاثاء يونيو 03, 2008 1:35 pm

marvellous كتب:



مشكوور ياعلاء
كلام جميل
ومش قادره اعلق عليه
الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا ان هدانا الله
جزاك الله خيرا

وجزاكى مثله يا بسمة

ربنا يصلح كل الأحوال


_________________
أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 800074270

أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
 
أختاة ...أخيتى ...لا تحزنى ...!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامعة الأزهر :: اسلامنا :: المرأه المسلمه-
انتقل الى: