منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى خاص بجامعة الازهر للتعليم والدراسه من خلاله
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 د: حبيب / إضراب 4 مايو نجح بكل المقاييس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

د: حبيب / إضراب 4 مايو نجح بكل المقاييس Empty
مُساهمةموضوع: د: حبيب / إضراب 4 مايو نجح بكل المقاييس   د: حبيب / إضراب 4 مايو نجح بكل المقاييس Emptyالإثنين مايو 05, 2008 12:30 pm

د: حبيب / إضراب 4 مايو نجح بكل المقاييس

د: حبيب / إضراب 4 مايو نجح بكل المقاييس 000001

تابع / الالفى مصطفى
أكد د. محمد السيد حبيب النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين أن الاحتجاج السلمي في 4 مايو قد نجح بكل المقاييس، وأوضح عدة نقاط مهمة بشأن هذا الاحتجاج؛ هي:

أكد د. محمد السيد حبيب النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين أن الاحتجاج السلمي في 4 مايو قد نجح بكل المقاييس، وأوضح عدة نقاط مهمة بشأن هذا الاحتجاج؛ هي:

أولا: الاحتجاج السلمي وسيلة وليس غاية، وهو عبارة عن محاولة ممارسة الضغط على السلطة التنفيذية للحدِّ من الفساد والاستبداد من ناحية ولتغيير السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي أدت إلى الأزمات الخانقة التي يعاني منها المواطن المصري من ناحية أخرى.
ثانيًا: الظروف التي سبقت احتجاج 6 أبريل غير التي سبقت احتجاج 4 مايو؛ إذ قبل 4 مايو سارعت السلطة التنفيذية إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات؛ في محاولةٍ منها لإجهاض احتجاج 4 مايو؛ مثال ذلك علاوة الـ30%، والخطاب الرقيق لرئيس الجمهورية في عيد العمال، وتراجع أزمة الخبز والإفراج عن بعض المعتقلين، وتعامل الداخلية بشيء من النضج مع الحدث، وهذا في حدِّ ذاته يعدُّ بكل المقاييس نجاحًا لاحتجاج 4 مايو.
ثالثًا: لا شك أن ما حدث من السلطة التنفيذية هي مسكِّنات مؤقتة؛ سرعان ما يعود بعدها كل شيء إلى سابق عهده، وهذا يتطلَّب أن يكون الوعي المجتمعي العام يقظًا ومنتبهًا وراصدًا لما يجري.
وتساءل د. حبيب: وهل هناك تحسُّنٌ فعلاً في المواقف أم أنها كانت حركة التفافية؟ وقال نائب المرشد: عمومًا أن يدفع الحراكُ المجتمعيُّ السلطةَ التنفيذيةَ إلى مزيد من تكرار هذه الحركات الالتفافية أفضل كثيرًا من بقاء الحال على ما هو عليه.
رابعًا: نحن في حاجة ماسة لتدريب الشعب على ثقافة الاحتجاج السلمي في مواجهة سلطة تنفيذية متغوِّلة على السلطتين التشريعية والقضائية، وليس لديها أي رغبة أو نية للإصلاح، فضلاً عن أسلوبها الاستبدادي، ونهجها القمعي في تعاملها مع الشعب بصفة عامة والمعارضة بصفة خاصة، وتلك هي المشكلة الحقيقية التي نواجهها.


_________________
د: حبيب / إضراب 4 مايو نجح بكل المقاييس 800074270

د: حبيب / إضراب 4 مايو نجح بكل المقاييس 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



د: حبيب / إضراب 4 مايو نجح بكل المقاييس 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
 
د: حبيب / إضراب 4 مايو نجح بكل المقاييس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامعة الأزهر :: المنتدى العام :: أخبار وأحداث ومقالات-
انتقل الى: