منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خاص بجامعة الازهر للتعليم والدراسه من خلاله

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
yoyo89
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
yoyo89

مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء Empty
مُساهمةموضوع: مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء   مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء Emptyالأحد أبريل 27, 2008 9:11 pm

واشنطن: يصف علماء الفضاء كوكب عطارد عادة بكونه الأصعب من بين الكواكب الخمسة التي يمكن النظر إليها بالعين المجردة، ويطلقون علية اسم الكوكب المراوغ.

وخلال الأيام المقبلة ستتوفر لسكان الجزء الشمالي من الكرة الأرضية نافذة يتطلعون من خلالها إلى كوكب عطارد ومشاهدته بالعين المجردة.

ويطلق العلماء على عطارد "كوكبا سفليا" لأنّ مداره أقرب إلى الشمس مقارنة بمدار الأرض، ولذلك فإنّه يبدو دوماً في أعيننا في نفس الوجهة العامة للشمس، وكان البشر القدامى يطلقون اسمين مختلفين عليه لأنهم لم يكونوا يعرفون أنّ الأمر يتعلق بكوكب واحد يظهر في جهتين متقابلتين.

وانتقل عطارد في 16 أبريل إلى أفق أعلى، بحيث سيكون من السهل مشاهدته بوضوح، فمساء الأربعاء المقبل، من المفترض أن نشاهد عطارد بعد نحو نصف ساعة من مغيب الشمس إذا كانت السماء صافية، حيث سيكون أكثر لمعانا من نجم سيريوس الذي يعدّ الأكثر تألقا بين النجوم.

ولمدة ساعة، سيكون عطارد أكثر الأشياء التي تلمع في السماء، بحيث إذا كانت ظروف الطقس ملائمة، ستشاهدون "نجما" يلمع مع أثر لخطّ برتقالي فاتح، وفقا لشبكة CNN.

وفي 30 أبريل، سينتظر عطارد 85 دقيقة بعد مغيب الشمس ليظهر من جديد، وفي الأمسيات التي تلي ذلك، سيبدأ عطارد في فقدان لمعانه شيئا فشيئا، ولكنه بالمقابل سيربح مسافات إضافية في ارتفاعه وهو في طريقه للابتعاد عن أفق الشمس.

وسيصل عطارد إلى أعلى درجة تمدد في 14 مايو، حيث سيلغ 22 درجة شرق الشمس، عند ذلك اليوم، سيظهر عطارد ساعتين بعد مغيب الشمس، ولكنه سيكون قد فقد نصف لمعانه، حيث أنّ مساحته التي تضيئها الشمس ستبدأ في الانخفاض طيلة الأيام التي ستلي ذلك.

وستكون الفرصة الأخيرة لمشاهدة عطارد في 22 مايو، حيث ستكون درجة لمعانه 1 على 20 في 23 أبريل، حيث أنّ المناظير ستظهره على أنّه هلال بصدد الولادة
اميرة
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا
اميرة

مُساهمةموضوع: رد: مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء   مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء Emptyالخميس مايو 08, 2008 1:53 pm

والله انا مش عارفة اخرة حبك للفضاء دى هتوديكى لحد فين
وبعدين مانا وقفت يوم الاربعاء فى البالكونة ما شفتش حاجة ليه
geek
marvellous
أزهري متميزجدا
أزهري متميزجدا
marvellous

مُساهمةموضوع: رد: مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء   مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء Emptyالخميس مايو 08, 2008 6:58 pm

ولا انا كمان
هههههههههههههة

بس والله موضوع جمييييييييييييل يا ايات
تسلم ايدك

وشكراااااااااا
نورهان
أزهري متميزجدا
أزهري متميزجدا

مُساهمةموضوع: رد: مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء   مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء Emptyالخميس مايو 15, 2008 9:29 pm

وانا برده مشفتش

بس موضوع هايل
تسلم ايدك يا قمر
ساره
أزهري متميزجدا
أزهري متميزجدا
ساره

مُساهمةموضوع: رد: مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء   مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء Emptyالأحد مايو 18, 2008 9:50 pm

ايه ده كلوا مشفش
ه
طب ما انا كمان مشوفتش
بس بجد هاااايله يا ايات
انا بمووووووووت في الفضاء
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء   مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء Emptyالإثنين مايو 19, 2008 3:47 pm

طب أنتو عيزيتها تعملكو أية تموت نفسها يعنى ؟؟؟؟؟؟؟
هو اللى غلطان مش جاى كان المفروض اعتز وقال انو مش جاى
أو ممكن حاجة من الاتنين
يأما انتو مكنتوش مركزين
يأما كنتو وقفين فى حتة غلط
هههههههههههههه ياللاة مقلب كويس
yoyo89
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
yoyo89

مُساهمةموضوع: رد: مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء   مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء Emptyالإثنين مايو 19, 2008 8:17 pm

ايه ده يا رامى انت بتهدى النفوس هو انا جايبه الخبر ده من بيتنا وانا مالى عطارد الى مجاش
هو كده على طول يدى مواعيد للناس وميجيش
بس عقابا ليه هشيلو من المجموعه الشمسيه
والبت اختى اميرة دى
شفتى ولا مش شفتيه مش انا موريهولك اصله مش بيظهر الا لى والناس الى انا عوزاه يظهرلهم
احم احم بجد
ساره
أزهري متميزجدا
أزهري متميزجدا
ساره

مُساهمةموضوع: رد: مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء   مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء Emptyالأحد مايو 25, 2008 6:55 am

هههههههههههه
جامده يا يويو

مشاهدة عطارد بالعين المجردة ابتداءً من الأربعاء
صفحة 1 من اصل 1