منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى خاص بجامعة الازهر للتعليم والدراسه من خلاله
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EnG.AkRaM HeKaL
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا
EnG.AkRaM HeKaL

عدد المساهمات : 499
تاريخ التسجيل : 28/01/2008
العمر : 31

وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق Empty
مُساهمةموضوع: وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق   وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق Emptyالجمعة مارس 28, 2008 12:59 pm

بعد تشريح جثته ..
وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري برصاص محرم دولي




وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق 894635379




القاهرة: قدمت قيادة الأسطول الخامس الإمريكي إعتذارا عن حادث مقتل صياد مصري وإصابة اثنين آخرين في إطلاق نار من جانب سفينة حربية أمريكية تقف قبالة ميناء السويس، وذلك عقب فتح قبر القتيل وتشريح جثته بحضور دبلوماسيين أمريكيين حيث تبين ان السفينة الامريكية استخدمت رصاصات محرمة دوليا في الاعتداء.
وقال الأدميرال كيفين كوسجريف في بيان أرسل نسخة منه لوسائل إعلام مصرية :" ان الولايات المتحدة تعرب عن عميق أسفها لوفاة المواطن المصري نتيجة إصابته بطلقات تحذيرية أطلقتها السفينة "جلوبال باتريوت" المستأجرة من قبل البحرية الأمريكية على قاربه أثناء عبورها قناة السويس يوم الإثنين الماضي".
وأضاف كوسجريف" انه يقدم خالص العزاء لأسرة الفقيد ويعرب عن عميق أسفه للحادث المأساوي الذي انتهى إلى هذه النتيجة المحزنة"، متعهدا بأن تفعل البحرية الأمريكية كل مافي وسعها لرعاية أسرة الفقيد.
وقال كوسجريف "إننا سنمضي في التحقيقات بجدية شديدة وسنقوم بالتنسيق الكامل مع السلطات المصرية والسفارة الأمريكية بالقاهرة حتى نصبح على اطلاع كامل بملابسات الحادث".

فيما قامت السلطات المصرية بفتح قبر البحار البمبوطي محمد فؤاد عفيفي واستخراج جثته بعد حوالي 10 ساعات من دفنه وذلك كان بحضور دبلوماسيان بارزان من السفارة الامريكية وعدد من المسؤلين المصريين ، ووسط حراسة أمنية مشددة حيث طوقت قوات الامن مشرحة مستشفى السويس العام.
وكشفت عملية التشريح عن مفاجأة خطيرة حيث تبين ان السفينة الامريكية استخدمت رصاصات محرمة دوليا في الاعتداء وتبين ان رصاصة كبيرة الحجم اخترقت ظهر البمبوطي الشهيد وخرجت من صدره واحدثت لدى دخولها وخروجها فجوة كبيرة.
وامتدت العملية لمدة ساعتين وانتهت منتصف الليل وقامت سيارة بث تليفزيوني مجهزة باطباق البث للمقر الصناعي بنقل وقائع عملية التشريح على الهواء مباشرة الى الادارة الامريكية في واشنطن.
ويشار الى انه تم التشريح عقب تصاعد مشاعر السخط بين المواطنين واستنكارهم دفن جثة البحار دون تشريح ، وتم نقل الجثة الى مشرحة مستشفى السويس في سرية تامة وحراسة مشددة وتشريح الجثة تم بمعرفة طبيبين شرعيين من مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة.
هذا وقد اوضح مسؤولون بالبنتاجون ان قيادة الأسطول الخامس تواصل العمل بروح من التعاون مع السلطات المصرية، بما ذلك هيئة قناة السويس، وذلك من خلال السفارة الأمريكية بالقاهرة، مشيرين إلى أن هناك تحقيقات كاملة تجري حاليا.
وذكرت البحرية أن الحادث وقع حينما اقتربت ثلاثة زوارق صغيرة من سفينة الشحن المستأجرة من قبل البحرية الأمريكية وقام فريق أمني مكلف بحراستها بإطلاق طلقات تحذيرية نحو هذه الزوارق ابتعد زورقان بعدها بينما استمر الثالث في الاقتراب ، وبعدها أطلقت البارجة الأمريكية تحذيرًا جديدًا عبر فتح النار على الزورق مما تسبب في مقتل محمد فؤاد عفيفي واصابة كلاً من السيد أحمد وأحمد علي محمد.
ويذكر ان قارب "سيدي شبل" المصري يحمل تصريح من الجهات المعنية لبيع الانتياكات والهدايا على البحارة والركاب، فيما اعتاد الباعة "البمبوطية" الاقتراب من السفن المتواجدة حول الميناء لبيع الهدايا والكروت للبحارة والركاب.

من ناحية أخرى وصف سفير مصر لدى الولايات المتحدة، نبيل فهمي، الواقعة بأنها حادث مؤسف وأكد أن مصر تتعامل معه بجدية تامة.
وقال فهمي في تصريحات للصحفيين الأمريكيين بواشنطن " ان مصر تنتظر نتائج التحقيق الذي يجريه الجانب الأمريكي في تصرف السفينة بالتوازي مع التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية".
ومن جانبها بدت وزارة الخارجية الأمريكية محرجة جراء الحادث ، إلا ان المتحدث باسمها شون ماكورماك ، لم يقدم اعتذار رسمي عن الحادث متجاهلاً المساعدات التي تقدمها الحكومة المصرية للسفن الأمريكية أثناء عبورها للقناة ، وقال:" بدأت مباحثات على أعلى مستوى لنفهم في البدء ما حدث تمامًا والاطمئنان إلى ان لدينا قناة تواصل جيدة وواضحة ومفتوحة ( مع المصريين ) حتى لا يتكرر هذا الحادث".
وقال المتحدث باسم البنتاجون براين ويتمان ان البحرية الأمريكية غالبًا ما ترسل فرقًا أمنية على متن السفن التجارية التي تستأجرها قيادة النقل البحري الأمريكية العسكرية " سيلفت كوماند" لنقل شحنات عسكرية عب العالم ، وتابع:" نمنحهم سلطات واسعة، ونثق بحكمهم، وفي الوقت نفسه ندربهم تدريبًا مكلفًا ، ومقوم لمحاكاة الظروف والسيناريوهات الممكنة حتى يتدربوا على التعامل مع مثل هذه الحالات".
وأضاف ويتمان:" لكن عندما يحدث شىء مماثل ، فالأمر متروك لحكم الشخص الموجود في الموقع لاتخاذ القرار ، وسنرى ما ستنبئنا به الوقائع".

ومن جانبه ، أعرب السفير الأمريكي بالقاهرة فرانسيس ريتشاردوني عن أسفه لوقوع الحادث مقدمًا أعتذاره الشخصي لأسرة القتيل والمصابين في الحادث، مؤكدًا ضرورة توضيح الملابسات .
وذكرت صحيفة الوفد" المصرية ان شقيق القتيل محمد فؤاد عفيفي الذي كان ينتظر خروج جثة شقيقه من مستشفى السويس العام أوضح ان شقيقة لا يحمل سلاحًا متسائلاً عن سبب اشتباه الأمريكيين في إنه إرهابي ، وطالب بالقصاص لشقيقه. وأكدت زوجة عفيفي " سعده محمد" التي كانت في حالة انهيار ،ان زوجها كان بارًا بأسرته ولديهما طفلان رحمة " 5 سنوات" وفؤاد " 5 شهور". وأوضحت شقيقته "صباح "أن الأسرة أخفقت الخبر المشئوم عن والدته المستة لظروف مرضها.
ويذكر ان مصلحة الموانىء المصرية كانت تلقت أمس بلاغًا بقيام سفينة إمداد أمريكية بانتهاك السيادة المصرية عقب اقتراب قارب مصري من السفينة التي بادرت باطلاق مقذوفات الاضاءة لكشف المنطقة ودون سابق انذار تحولت المنطقة لساحة قتال استخدم فيها جنود البحرية الأمريكية اسلحتهم في مواجهة البحارة المصريين الذين لا يملكون سلاحًا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الهدى
مشرف قسم اسلامنا
مشرف قسم اسلامنا
نور الهدى

عدد المساهمات : 1368
تاريخ التسجيل : 12/08/2007
العمر : 31

وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق Empty
مُساهمةموضوع: رد: وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق   وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق Emptyالجمعة مارس 28, 2008 5:39 pm

حسبنا الله و نعم الوكيل
يعنى الرصاصات كمان طلعت محرمة دوليا
يا نهار ابيض احنا فعلا ارواحنا بقت رخيصه جدااااااااااااااااا و ملهاش ثمن

ربنا يصبر اهله يا رب و يغفر له و يجعل مثواه الجنه
امين يا رب

_________________
وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق 103943120
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EnG.AkRaM HeKaL
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا
EnG.AkRaM HeKaL

عدد المساهمات : 499
تاريخ التسجيل : 28/01/2008
العمر : 31

وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق Empty
مُساهمةموضوع: رد: وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق   وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق Emptyالجمعة مارس 28, 2008 11:21 pm

اللهم امين مشكور ليك يا اخى على المرور
ياريت تنشرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eng.semsem20
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا
Eng.semsem20

عدد المساهمات : 387
تاريخ التسجيل : 19/08/2007
العمر : 31

وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق Empty
مُساهمةموضوع: رد: وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق   وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق Emptyالسبت مارس 29, 2008 5:22 am

من ناحية أخرى وصف سفير مصر لدى الولايات المتحدة، نبيل فهمي، الواقعة بأنها حادث مؤسف وأكد أن مصر تتعامل معه بجدية تامة

ربنا يوفقها مصر بتتعامل مع كل حاجة بجدية
امال احنا مشوفناش جدية ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسبى الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وأخيرًا.. الجيش الأمريكي يعتذر عن مقتل الصياد المصري, الذي ق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامعة الأزهر :: المنتدى العام :: أخبار وأحداث ومقالات-
انتقل الى: