منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خاص بجامعة الازهر للتعليم والدراسه من خلاله

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

مش بفلوسنا يا ساويرس (حملة مقاطعة موبنيل )

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد صبرى
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا
محمد صبرى

مش بفلوسنا يا ساويرس  (حملة مقاطعة موبنيل ) Empty
مُساهمةموضوع: مش بفلوسنا يا ساويرس (حملة مقاطعة موبنيل )   مش بفلوسنا يا ساويرس  (حملة مقاطعة موبنيل ) Emptyالإثنين ديسمبر 31, 2007 8:03 pm

مش بفلوسنا يا ساويرس ... حملة مقاطعة موبينيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا جماعه الموضوع ده مهم جدا ويا ريت ناخد موقف إيجابي.
هقولكم الأخبار الأول:-

------------ --------- --------- -----

-1-
أعلن مستهلكو شركة "موبينيل" للمحمول احتجاجهم على المحتوى الجنسي الفاضح والمخل الذي عرضه نجيب ساويرس على قناته الفضائية الجديدة
(OTV)
، ونظَّم المستهلكون حملةً تحت شعار
(مش بفلوسي يا ساويرس... هنغير المحطة والشبكة كمان).
وأكدوا أن ساويرس أعلن لمجلة "نيوزويك" نهاية العام الماضي خطته الإعلامية التي تهدف لتشغيل عددٍ من القنوات الفضائية الشبابية التي تهدف لاجتذاب الشباب من الفكر الديني نحو الفكر العلماني، وفي غضون شهور تم افتتاح قناة
(OTV)
؛ حيث قامت منتصف الشهر الماضي بعرض فيلم أمريكي
يحتوي على قدرٍ كبير من المشاهد والحوارات الجنسية على القناة الفضائية المفتوحة، وقد حصرت إحدى الجهات الأمريكية الخاصة بتقييم الأفلام المحتوى الإباحي في أكثر من 150 سطرًا.
ورغم الاعتراضات التي تلت عرض الفيلم، فقد قامت القناة بالتنويه عن إعادة عرضه كاملاً لمَن لم يُشاهده، وقد رفض ساويرس كل الانتقادات لعرض المشاهد الإباحية على القناة قائلاً: "الأفلام دي اتعملت كدة وأنا شاريها كدة.. أقطع منها ليه؟؟"، أما مديرة القناة فقالت: "إن هذه الأفلام تأتي عن طريق جهازٍ يتحكم فيه الريموت كنترول"، واللي مش عاجبه يغير المحطّة"، من هنا تم الإعلان عن حملة مقاطعة موبينيل ساويرس تحت شعاري: "هنغير المحطة والشبكة كمان.. مش بفلوسي يا ساويرس".
نص رسالة المستهلكين
بسبب السلوك غير المسئول للقناة, ولإصراركم على تحدي قيمنا الثقافية والأخلاقية لتحقيق هدفكم الواضح لإنجاح أجندة ليبرالية غير أخلاقية، وإيمانًا منا بأهمية تفعيل دورنا كمستهلكين، وعليه فنحن جميعًا نتعهَّد- الموقعون أدناه- ونعلن رفضنا لسياستكم ومقاطعة شبكة "موبينيل" للمحمول وقناة
(OTV).
مع التعهد بحصر المنتجات المعلنة على قناة
(OTV)
؛ تمهيدًا لمقاطعتها حتى تتوقف عن دعمها الإعلاني لمشروعكم اللاأخلاقي.
------------ -----
-2-
رويترز
يخطط الملياردير المصري وامبراطور الاتصالات نجيب ساويرس لبدء تشغيل قنوات تلفزيونية جديدة لمواجهة ما يصفه بتزايد النزعة المحافظة اجتماعيا ودينيا في البلاد
.
وقال ساويرس وهو قبطي تبلغ ثروته عشرة مليارات دولار وفقا لمجلة فوربس انه سيدشن قناة للافلام في اوائل عام 2008 ويتبعها بقناة اخبارية. وهو يمتلك بالفعل تلفزيون (او.تي.في.) وهو قناة منوعات تبث على مدار الساعة
.
وقال ساويرس الذي كان يتحدث خلال مأدبة للصحفيين في وقت متأخر يوم الاثنين انه قلق من زيادة عدد المحجبات
.
وقال ساويرس "انا لست ضد الحجاب لانني سأكون عندئذ ضد الحرية الشخصية. ولكن عندما اسير في الشارع اشعر كما لو كنت في ايران..اشعر كما لو كنت غريبا"
.
وتشهد مصر زيادة في المحافظة الدينية منذ التسعينات. وغالبية النساء يرتدين الحجاب في الاماكن العامة
.
ويعزو بعض علماء الاجتماع ذلك لتأثير السعودية ودول الخليج حيث عمل وعاش ملايين المصريين منذ السبعينات
.
وقال ساويرس الذي يقول انه يعارض المتشددين المسلمين والمسيحيين على السواء ان قناة (او.تي.في.) سعت الى مواجهة "الجرعة العالية" من البرامج الدينية والمحافظة في القنوات الاخرى بتقديم عروض خفيفة تستهدف الشبان الى جانب افلام عربية واجنبية لم تتعرض لمقص الرقيب
.
وقال "اذا كان الفيلم يتجاوز حدود العادات والتقاليد فاننا لا نعرضه. ولكن اذا عرض فيلم فانه لا يخضع لمقص الرقيب"
.
"
.
وشن الملياردير المصري الذي يمتلك حصة في (صحيفة المصري اليوم) هجوما لاذعا على الاخوان الذين يصرون على ان غير المسلمين والنساء غير مؤهلين لتولي منصب الرئاسة في البلاد
.

.
ولا يعرف عن ساويرس رئيس مجلس ادارة اوراسكوم تليكوم رابع اكبر شركة عربية لتشغيل الهواتف المحمولة من حيث القيمة السوقية أن له أي طموحات سياسية ونادرا ما يعبر عن ارائه السياسية علنا
.
وتتحدى وسائل الاعلام المستقلة هيمنة الصحافة والتلفزيون اللذين تديرهما الدولة واللذين حددا على مدى سنوات ما يمكن للناس قراءته أو سماعه أو مشاهدته. وقد وسعت الصحف ذات الملكية الخاصة حدود تغطيتها السياسية الا ان قنوات التلفزيون الخاصة لا تتمتع بنفس القدر من الحرية
____________ _________ _________
ناويين على ايه بقى يا جماعه؟؟؟؟
انا كان معايا خط موبينيل وغيرته وقاطعت
لازم نبقى أيجابيين شويه
مش كل شويه واحد يقل أدبه كده ويعدى الموضوع وكأنه لم يكن
دلوقت الموضوع شوية لقطات فى فيلم
بكره اللقطات تكتر شويه وبعده ....
ويا عالم بعد سنتين تلاته هنشوف ايه..!!!
هوه تكبر وتجبر بفلوسه لانه أغنى مصرى
فلوسه دى بياخدها مننا احنا
يا جماعه ياريت ننشر الموضوع ده أكتر وأكتر
وكل اللى معاه خط موبينيل يغيره ويرميه
والله الموضوع مش صعب
ايه يعنى خمسين رساله ولا ستين بالكتير لكل أصحابك
من النت ومش حكاية
------------ --------- --------- ---
فودافون اتصالات
اجمل مليون مرة
أنويها لله .... وخد موقف تفخر بيه قدام ربنا يوم القيامه
http://www.ms-ms.hooxs.com
يا نفس متى تتوبي
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا

مُساهمةموضوع: رد: مش بفلوسنا يا ساويرس (حملة مقاطعة موبنيل )   مش بفلوسنا يا ساويرس  (حملة مقاطعة موبنيل ) Emptyالخميس يناير 03, 2008 5:32 am

وانا معاك في رائيك انا معايا خط موبينيل عليه راسايل مجانيه بخلصها من غير حتى ما اشحنه ولا حتى جنيه واحد
بشحن الخطوط التانيه والاتصالات اكتر من الفودافون
وانا هنشر الموضوع في بعض المنتديات وبين اصحابي
يا نفس متى تتوبي
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا

مُساهمةموضوع: رد: مش بفلوسنا يا ساويرس (حملة مقاطعة موبنيل )   مش بفلوسنا يا ساويرس  (حملة مقاطعة موبنيل ) Emptyالخميس يناير 03, 2008 5:34 am

انا كمان سمعت انه بيعاون اسرائيل يبقي بفلوسنا بنبنى اعدائنا هو واحمد عز بتا ع الحديد ودا اكتر شئ حزنانى

مش بفلوسنا يا ساويرس (حملة مقاطعة موبنيل )
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-