منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خاص بجامعة الازهر للتعليم والدراسه من خلاله

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى Empty
مُساهمةموضوع: لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى   لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى Emptyالأحد أكتوبر 21, 2007 9:42 am

تال
لال
Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked

هل تعرف شروط النوم؟
يؤثر نقص النوم على إفراز هرمون الكورتيسول، وهو هرمون ينظم الشهية عند الإنسان. فالأشخاص الذين لا يحصلون على ساعات نوم كاف سيشعرون بالجوع حتى لو قاموا بتناول كميات كافية من الطعام.

يجب عدم الذهاب إلى النوم وأنت تشعر بالجوع: لكن بالمقابل لا يجب عليك أن تأكل وجبة دسمه قبل الخلود إلى النوم.

مارس التمارين الرياضية بشكل دوري: بنفس الوقت لا تمارس التمارين الرياضية قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.

تجنب الكافيين: حاول استبدال الكافيين بالعصير الطازج، بهذه الطريقة تكون قد تناولت بعض السوائل و التي تعد أيضا وجبة من الفواكه.

إذا كنت تعاني من مشاكل في الحصول على النوم أثناء الليل، حاول تجنب اخذ قيلولة أثناء النهار.

حاول التعود على الاسترخاء قبل النوم، مثل اخذ حمام ساخن أو قضاء بعض الوقت في القراءة قبل النوم.

حاول خلق جو مناسب يشجع على النوم، اغلق النوافذ بحيث لا يدخل الضوء إلى الغرفة واغلق الباب بحيث يسيطر الهدوء على المكان.

إذا لم تتمكن من النوم، لا تبقي في السرير، اذهب إلى مكان آخر وحاول عمل أي نشاط يدفعك إلى الاسترخاء. لا تعود إلى السرير حتى تشعر بالنعاس.

هذا ومن جانب اخر ، يجب على أولئك الذين يشكون من اضطرابات في النوم الاهتمام بشدة بنظامهم الغذائي. وربما يساعدهم في ذلك "قائمة بأصدقاء وأعداء النوم".

ويجب تجنب الشوكولاته والقهوة ورقائق البطاطس والأطعمة المملحة.

ومن جانب آخر فإن المكرونة والأرز والخبز والشعير والبيض المسلوق واللحم والسمك والجبن الطازج والبقوليات تساعد جميعها في أن ينام الإنسان ليلة هادئة.

كما أن تناول الكوب التقليدي من الحليب الدافئ ممتاز في تهدئة الأعصاب والحد من الأرق ويخفف أيضا من حموضة المعدة.

كذلك إن تناول نوع من الحلوى غني بالكربوهيدرات والشاي المحلى بالعسل يساعد في تهيئة جو لطيف يؤدى لاسترخاء العقل

Shocked
http://www.tawkatonline.com/
نور الهدى
مشرف قسم اسلامنا
مشرف قسم اسلامنا
نور الهدى

مُساهمةموضوع: رد: لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى   لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى Emptyالأحد أكتوبر 21, 2007 10:08 am

ايه يا علاء انت هتخلى الواحد ينام و هو بيقرأ موضوعك
لا بجد موضوع جميل
و ان شاء الله هطبقه
شكرا ليك
و بجد انا بشكرك على انك بتشغل الاقسام دى بمواضيعك الرائعهه دى
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

مُساهمةموضوع: رد: لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى   لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى Emptyالأحد أكتوبر 21, 2007 11:09 am

ليكى الحرية يا هند لو عايزة تنامى اتفضلى نامى
بس قبل ما تنامى لازم تتوفر فيكى الشروط اللى فى الموضوع
ههههههههههههههههههههههههههه
نوووووووووووووووم سعيد
جزاكى الله خيرا
amina
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا
amina

مُساهمةموضوع: رد: لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى   لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى Emptyالأحد أكتوبر 21, 2007 1:07 pm

ياااااااااااااااه يا علاء على راى هند موضوعك يخلى الواحد ينام وهو بيقراه
بس بجد انا نفسى انام لسه جايه من المدرسه تعبانه خلاص مش قادره
يلا تصبحو على خير هههههههههههه
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

مُساهمةموضوع: رد: لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى   لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى Emptyالأحد أكتوبر 21, 2007 9:52 pm

احلام سعيدة يا بنات
بس على فكرة لو ماج نسكافية واحد بس حيطير النوم من عنيكم
جزاكم الله خيرا

لو عايز تنام !!! يبقى لازم تتوفر فيك الشروط دى
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-