منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى خاص بجامعة الازهر للتعليم والدراسه من خلاله
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 إتيكيت إستخدام الإنترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

إتيكيت إستخدام الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: إتيكيت إستخدام الإنترنت   إتيكيت إستخدام الإنترنت Emptyالأحد أكتوبر 21, 2007 9:37 am

تال
لال

إتيكيت إستخدام الإنترنت


جميعنا يلتزم بالاتيكيت في تعاملاتنا اليومية ولأن الانترنت اصبح جزءا من حياتنا اذاَ يجب ايضاً مراعاة اصول الاتيكيت بما يتوافق مع طبيعة الانترنت.



القاعدة الاهم في استخدام الانترنت هي عدم الفصل بينه و بين اتيكيت الحياة العادية، فمن خلال البريد الالكتروني او حتى الدردشة العادية عبر البرامج الخاصة بالدردشة من خلالهم تتعامل مع اشخاص ايضاً.. صحيح لا تكون المغاملة وجهاً لوجه انما تترك انطباعات خاصة لدى من تتعامل معه.

الرد على الرسائل:
من قواعد الإتيكيت الرد على الرسائل المهمة وعدم إهمالها الحقيقية سواء من أجل أعمال هامة أو لإرسال التحية لصديق.

الإعلان عن العنواين البريدية:
عندما ترسل بريداً إلكترونياً لمجموعة من الأصدقاء فأنت تستخدم قائمة العنواين المسجلة عندك لاختصار الوقت, و قد ترسل الرسالة إلى أشخاص لا يرغبون فيها أو لا يرغبون في معرفة الآخرين بعناوينهم. فعليك مراعاة ذلك و بذل بعض المجهود.. في هذه الحالة يفضل استخدام خانةBCC لارسال الرسالة الواحدة لعدد من الاشخاص سواؤ كانو يغرفون بعضهم البعض ام لا.

مراجعة الأخطاء اللغوية:
كل واحد منا معرض للأخطاء اللغوية في كتاباته, لتفادى ذلك عليك بقراءة الرسالة مرة أخرى بعد الانتهاء منها لضمان تجنب مثل هذه الأخطاء.

نوعية الرسائل:
الالتزام مطلوب في أي و في كل شئ, فإرسال الرسائل الإباحية شيئاً غير مستحب على الاطلاق.

اختيار المواقع:
تتنوع المواقع و صفحاتها على الإنترنت, و معظم المواقع عندما تقوم بزيارتها ترسل نشرات إخبارية لعملائها, قد تزعجك وتملأ صندوق بريدك .. فعليك بالاختيار الصحيح لها او ايضاح انك لا ترغب في تلقي اي رسائل على بريدك الالكتروني.

الخصوصية:
البريد الإليكتروني الخاص بك هو لخصوصياتك, أما بريد العمل فللعمل

تغيير عنوان البريد الإليكتروني:
إرسال العنوان الجديد لكافة العملاء والأصدقاء, والتأكد من ان الجميع يمكنهم الوصول اليك.

" من صفات المسلم أنه منظم فى شئونة "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
amina
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا
amina

عدد المساهمات : 319
تاريخ التسجيل : 08/08/2007
العمر : 30
الموقع : www.azhar.forummaroc.net

إتيكيت إستخدام الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: إتيكيت إستخدام الإنترنت   إتيكيت إستخدام الإنترنت Emptyالأحد أكتوبر 21, 2007 1:20 pm

" من صفات المسلم أنه منظم فى شئونة "

فعلا يا علاء عندك حق

وموضوعك مفيد ومهم جدا

جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

إتيكيت إستخدام الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: إتيكيت إستخدام الإنترنت   إتيكيت إستخدام الإنترنت Emptyالأحد أكتوبر 21, 2007 11:01 pm

جزاكى الله خيرا يا امنية على مرورك
" من صفات المسلم انه منظم فى شئونة "
ولسه باقى تسع صفاتى للمسلم انتظريها فى مواضيعيى
فاهمانى يا امنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
sarahbosy
أفضل مشرف
أفضل مشرف
sarahbosy

عدد المساهمات : 2172
تاريخ التسجيل : 16/11/2007
العمر : 31
الموقع : الاســــــــــــــــكنــدريه *نجمه مـــ صـــــ ر*

إتيكيت إستخدام الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: إتيكيت إستخدام الإنترنت   إتيكيت إستخدام الإنترنت Emptyالثلاثاء ديسمبر 18, 2007 6:02 pm

جزاك الله خير ياعلاء

بجد كلام كله مهمممممممممممممم جدا


شكرا ليك

_________________
إتيكيت إستخدام الإنترنت 767977589

إتيكيت إستخدام الإنترنت 817463781



إتيكيت إستخدام الإنترنت 816525430



--------------
لاتدور فى المنتدى ولا تحتار
أدخل معايا قسم الاخبار
علشان نملى عقولنا بالانوار
نعتق ظلام الجهل ونبقى احرار
ونشوف احداث وقضايا مليانه بالافكار

عايزه اشوفكم فى قسم الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alazhar.gov.eg
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

إتيكيت إستخدام الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: إتيكيت إستخدام الإنترنت   إتيكيت إستخدام الإنترنت Emptyالثلاثاء ديسمبر 18, 2007 6:27 pm

العفو يا سارة

ربنا يبارك فيكى

_________________
إتيكيت إستخدام الإنترنت 800074270

إتيكيت إستخدام الإنترنت 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



إتيكيت إستخدام الإنترنت 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
yasmein
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا
yasmein

عدد المساهمات : 391
تاريخ التسجيل : 06/11/2007
العمر : 28

إتيكيت إستخدام الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: إتيكيت إستخدام الإنترنت   إتيكيت إستخدام الإنترنت Emptyالجمعة ديسمبر 21, 2007 4:39 am

اده طلع عندي شوية اتكيت ههههههههههههههههههههههه
بس في حكاية
مراجعة الأخطاء اللغوية:
ده قليل أنا هقعد سنة عمال مراجع اللي كتبته هو يتكتب واللي قدامي بقى يفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

إتيكيت إستخدام الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: إتيكيت إستخدام الإنترنت   إتيكيت إستخدام الإنترنت Emptyالسبت ديسمبر 22, 2007 9:55 am

yasmein كتب:
اده طلع عندي شوية اتكيت ههههههههههههههههههههههه
بس في حكاية
مراجعة الأخطاء اللغوية:
ده قليل أنا هقعد سنة عمال مراجع اللي كتبته هو يتكتب واللي قدامي بقى يفهم

لالالالالالالالالالالالا

عادى جدا يا ياسمين

الاخطا ءاللغوية دى ممكن تتغلبى عليها

وعلى رأى المثل التكرار يعلم الشطار

وربنا يأتكيتك كمان وكمان

_________________
إتيكيت إستخدام الإنترنت 800074270

إتيكيت إستخدام الإنترنت 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



إتيكيت إستخدام الإنترنت 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
Islam Hamdi
أزهري متميز
أزهري  متميز
Islam Hamdi

عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 13/08/2007
العمر : 31
الموقع : ميلانوووووو

إتيكيت إستخدام الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: إتيكيت إستخدام الإنترنت   إتيكيت إستخدام الإنترنت Emptyالسبت يناير 19, 2008 4:19 am

بجد جامد جدااا يا علاء بس الا ينفذ ربنا يعنا ويعينك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.way2allah.com/modules.php?name=live
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 32
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

إتيكيت إستخدام الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: إتيكيت إستخدام الإنترنت   إتيكيت إستخدام الإنترنت Emptyالسبت يناير 19, 2008 4:36 pm

مشكور جدا يا اسلام

وربنا يقدم اللى فيه الخير

_________________
إتيكيت إستخدام الإنترنت 800074270

إتيكيت إستخدام الإنترنت 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



إتيكيت إستخدام الإنترنت 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
 
إتيكيت إستخدام الإنترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامعة الأزهر :: المنتدى العام :: منتدى الكمبيوتر والانترنت-
انتقل الى: