منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا
منتدى جامعة الأزهر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خاص بجامعة الازهر للتعليم والدراسه من خلاله

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Anas Hamed
أزهري متميز
أزهري  متميز

إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة Empty
مُساهمةموضوع: إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة   إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة Emptyالإثنين أكتوبر 08, 2007 10:39 pm

هناك صفران يشغلان أول خانة في بعض الأعداد ، أحدهما يضاعف العدد إلى أضعاف كثيرة مثل الصفر الذي يأتي قبل العدد ( 1000 ) فعند إضافة الصفر يصبح هذا العدد ( 10000 ) إذ يتحول العدد من ألف إلى عشرة آلاف ، وهنا نجده قد تضاعف عشرة أضعاف ، وذا أضفنا صفراً آخر تحول العدد إلى ( 100000 ) مئة ألف ، وهنا تضاعف بالتالي أضعافاً كثيرة أيضاً .

أما الصفر الآخر الذي لا يؤثر في زيادة قيمة العدد فوجوده مثل عدمه مثل الصفر الذي يأتي أمام الكسر العشري ( 0,1 ) ليصبح العدد ( 0,10 ) فهنا تحول مسماه من واحد من عشرة إلى عشرة من مئة لكن القيمة بقيت ثابتة لم تتغير ، ومثله لو أضفنا صفراً آخر لذلك الكسر لأصبح العدد ( 0,100 ) فهو يقرأ مئة من ألف لكن القيمة تبقى ثابتة كما كانت أولاً لم تتغير أيضاً .

وأنت أيها العزيز هل تريد لو قدر لك أن كنت صفراً أن تكون صفراً مؤثراً في هذه الحياة بمعنى أن يكون لك أثر في الحياة ، فيدخل في رصيدك سمعة تفوح أريجاً وأجور كثيرة لم تعمل فيها ظاهرياً شيئاً ، لكنها في الحقيقة قد جاءتك من جراء تأثر في الآخرين بأقوالك الصائبة وسلوكك الحميد أو حتى بعمل من قام بتقليد من عمل بعملك حتى ولو بعد حين ، وهذا فضل الله يؤتيه من يشاء ولمن ضحى بإخلاص وسخاء في هذه الحياة ، فمثل هذا الصنف هو ممن يأمر بالمعروف على قدر استطاعته غير مبال بنقد الناقدين أو شماتة الشامتين ، وهو أيضاً لمن يقدم في مجال عمله عطاء مثمراً حتى ولو تخاذل المتخاذلون بل وحتى في حالة عدم تقدير جهوده من قبل رؤسائه ، لأن رسالتنا في هذه الحياة عمارة هذه الأرض ، ولأن الإنسان كما قيل : إذا لم يضف شيئاً على هذه الحياة فإنه زائد عليها .

أما لو كنت من أصحاب الصفر غير المؤثر ممن لا يبالي بتأثيره الإيجابي في الحياة وممن لا يؤدي الواجب المناط به على الوجه المطلوب ولا يهتم بأن تكون أعماله في رضا الله سبحانه وتعالى ومن ثم رضا ضميره من منطلق أداء الواجب المناط به على أكمل وجه ، فهو كما يقال ( مع الخيل يا شقرا ) ، ومن أصحاب ( عليّ وعلى أعدائي ) فهو هنا مثل ذلك الصفر غير المؤثر ، بل وسيجني وبالاً في الدنيا يتمثل في هزيمة نفسية وعدم رضا عن الذات وقلة تقدير لقيمة نفسه في هذه الحياة وفي يوم القيامة سيجني ثمرة شر أعماله خيبة وحسرة وندامة.

وإنني أعرف أشخاصاً كونوا لأنفسهم أمجاداً خالدة دون مجد مؤثل سابق ، حتى أصبحوا نجوماً لامعة في سماء الحياة ، ونعرف جميعاً إلى جانب ذلك أناساً كثيرين يمثلون أصفاراً في هذه الحياة سودت أوراق الحياة دون أن يكون لهم أدنى قيمة فيها.
فاحرص يا رعاك الله لو قدر لك أن كنت صفراً في هذه الحياة أن تكون ذا قيمة .
http://www.islamway.com
prof.محمد الأزهرى
المراقب العام
المراقب العام
prof.محمد الأزهرى

مُساهمةموضوع: رد: إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة   إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة Emptyالثلاثاء أكتوبر 09, 2007 5:24 pm

الله الله الله
ايه الكلام الكبير ده يا استاذ انس Very Happy
لأ بجد رااااااااااااااااااااائع جداااااااا
الداعي ا
زائر

مُساهمةموضوع: رد: إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة   إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة Emptyالثلاثاء أكتوبر 09, 2007 8:10 pm

قشطة يا مان
اية الكلام دة
لاء بجد مش قادر اصدق انت اللى كتبت دة يا انس
بجد برافو عليك
Anas Hamed
أزهري متميز
أزهري  متميز

مُساهمةموضوع: رد: إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة   إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة Emptyالخميس أكتوبر 18, 2007 6:51 pm

prof.محمد الأزهرى كتب:
الله الله الله
ايه الكلام الكبير ده يا استاذ انس Very Happy
لأ بجد رااااااااااااااااااااائع جداااااااا

ما بقولش فى حبك غير
الله الله الله
Very Happy:D:D
بس بقولك
هى استاذ دى ع مره ولا مرتين
بس بجد هو الموضوع فعلاً رائع جداااااااا
وعجبنى جداااااااااا
بس مين اللى يفهم
وينفذ (وده الاهم)
مشكوووور يا حبى ع الرد والمرور
Anas Hamed
أزهري متميز
أزهري  متميز

مُساهمةموضوع: رد: إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة   إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة Emptyالخميس أكتوبر 18, 2007 6:53 pm

الداعي الى الحق كتب:
قشطة يا مان
اية الكلام دة
لاء بجد مش قادر اصدق انت اللى كتبت دة يا انس
بجد برافو عليك
ما فعلاً مش أنا الى كاتبه
أنا ناقله
كان موضوع عندى ع الجهاز
بس هو عجبنى جدااااااااا
ونفسى أحفظ الكلام ده
بعد تطبيقه طبعًا
شكرا يا محمد ع الرد
نور الهدى
مشرف قسم اسلامنا
مشرف قسم اسلامنا
نور الهدى

مُساهمةموضوع: رد: إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة   إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة Emptyالجمعة أكتوبر 19, 2007 6:26 pm

كلام رائع و الله يا انس
هو المشكله بس انى فى بدايه الموضوع كنت هخرج لانى حسيت ان الموضوع حصة حساب
بجد و الله كنت هخرج قلت مش هفهم حاجه و انا ما ليش فى الرياضه خاااااااااااالص
بس بجد الحمد لله انى صبرت على الفقرة الاولى دى و كملت الموضوع
احييك عليه يا انس فعلا موضوع راااااااااااااااائع

و ربنا يعننا على تطبيقه
و على فعل الخير و نكون ايجابيين و نكون اصفار ذا قيمة
شكرا يا انس
الكاظم
مشرف ركن المبدعين والهواه
مشرف ركن المبدعين والهواه

مُساهمةموضوع: رد: إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة   إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة Emptyالأربعاء أكتوبر 31, 2007 12:44 pm

كلام رائع وجميل لكن مين اللى هايفهم ياعم انس ما انت عارف.....بس انت كتبت الموضوع ده ليه اويعنى طارحه ليه علشان الناس تقراه وتفهم اللى فيه ولا علشان تقول انك فى فيزيا ورياضه وقال يعنى الواد عاشق للرياضه.... انت نسيت ولا ايه..ههههههههههههههههههههههه أنتش يامعلم
محمد صبرى
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا
محمد صبرى

مُساهمةموضوع: رد: إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة   إذا كنت صفراً فكن ذا قيمة Emptyالجمعة نوفمبر 23, 2007 12:14 am

تسلم ايدك يا انوس على مواضيعك الممتازة دى

شكرا يا صاحبى
http://www.ms-ms.hooxs.com

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-