منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا


منتدى خاص بجامعة الازهر للتعليم والدراسه من خلاله
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 (كخ) يا عمرو يا زكي ..(كخ)!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.هانى
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا


عدد المساهمات : 255
تاريخ التسجيل : 09/08/2007
العمر : 31
الموقع : www.raddadi.com

(كخ) يا عمرو يا زكي ..(كخ)!!! Empty
مُساهمةموضوع: (كخ) يا عمرو يا زكي ..(كخ)!!!   (كخ) يا عمرو يا زكي ..(كخ)!!! Emptyالسبت سبتمبر 01, 2007 12:49 am





فركت عيني من الدهشة وأنا أشاهد المخرج يعيد مشهد عمرو زكي وهو يسب أحدهم بالأم في مباراة بلدية المحلة في الدوري العام..، وقد اختلفت الأقوال فمنهم من قال إنه كان يسب الحكم (ولا أعرف ما ذنب والدته) ومنهم من قال إنه كان يسب الجمهور(وأيضاً لا أعرف ما ذنب الجمهور) لكن الأكيد أن السباب (والذي جاء بعد بصقة متينة من تلك التي تميز اللاعب المصري) خرجت من فم عمرو زكي، والأكيد أيضاً أن كل الذين شاهدوا المباراة تليفزيونياً رأوها وميزوها رغم أنهم ليسوا من محترفي قراءة الشفاه.

المشكلة ليست في أن عمرو زكي سب هذا السباب لأن اللاعب المصري ( أو لنقل 90 % منهم حتى لا نظلم الباقين) تشعر أن مؤهلاته للالتحاق بالنادي يجب أن تشمل قدرته على سباب الحكم والبصق بين الحين والآخر والتلويح أو التشويح في وجهه وربما الاشتباك مع الجماهير لو لزم الأمر. المشكلة – بالنسبة لي على الأقل – كانت في رد الفعل الذي كان يجب أن يتخذ، وقد كنا أمام احتمالين.

الأول: أن يصمت اتحاد الكرة وتعتبر جماهير مصر عمرو زكي لاعب قليل الأدب وأخلاقه سيئة، وساعتها لم تكن الصحافة لتسكت ولم يكن الرأي العام ليرحم، أما عمرو زكي فمجرد هدف يحرزه في مباراة هامة سيكون كفيلاً لحظتها بنسيان أي شيء.

الاحتمال الثاني: أن يقرر اتحاد الكرة عقاب اللاعب لما بدر منه، وهو ما حدث بالفعل رغم تحفظي على العقوبة الخفيفة، وساعتها كان من الواجب على إدارة الزمالك نفسها أن تعاقب اللاعب عقاباً آخر لأنه أساء لناديه الكبير أحد قطبي الكرة المصرية، لكن ما حدث كان في قمة العبث، وخذ عندك..

•لم يجتمع اتحاد الكرة اجتماعاً طارئاً ليقوم بفرض العقوبة منعاً للقيل والقال لكنه فعل ليلة مباراة الزمالك بعد أن ترك الفرصة للجميع يفتون ويهددون ويتوعدون.

•لم نسمع رد فعل من النادي المحترم –أو هكذا أظنه وبعض الظن إثم– يدين اللاعب أو تصرفه أو حتى يعاقبه ولو بتمليصة ودن صغيرة.

•تسربت أخبار إلى الصحف عن العقوبات المنتظرة وكانت فرصة لا تعوض أيضاً للإفتاء ولكي يدلي كل من هب ودب بدلوه.

•أخيراً.. تم توقيع العقوبة الخايبة (عشرة آلاف جنيه وإيقاف مباراة) ليلة مباراة الأهلي في الأسبوع الجديد وتزعم أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الجبهة التي نادت بوجوب تطبيق العقوبة.

والسؤال الآن.. ما العيب في ذلك؟..

لاعب أخطأ وشتم وبصق فعاقبه الاتحاد طالما أن ناديه لم يعاقبه فما العيب؟ سيقول البعض إن الحكم لم يذكر في تقريره الواقعة وإن القانون لا يأخذ باللقطات التليفزيونية.. طيب ماذا عن الأخلاق، وماذا عمن يرددون دائماً أن الاتحاد ضعيف. ولو كانت مرت هذه الواقعة مرور الكرام فكيف سيكون لاتحاد هذه اللعبة كرامة إذا ما أخطأ أي لاعب آخر في أي نادٍ غير الزمالك؟.. أين الأخلاق التي استبشرنا بها مع قدوم مجلس ممدوح عباس وهبوطه بالبراشوت لإدارة نادي الزمالك، وإذا كان النادي قد هدد بالانسحاب لمجرد التلويح بالعقوبة ثم بعد العقوبة (اللي هي خايبة برضه) قال رئيس نادي الزمالك إنه سيوقف التعاون بينه وبين شوبير على المستوى الإعلامي.. يعني لن يسمح لبرنامجه وكاميراته بالتواجد أو بإجراء لقاءات مع أي من أعضاء مجلس الإدارة أو لاعبي الفريق، وإذا كان ذلك موقفاً شخصياً من رئيس نادي الزمالك فأين باقي مجلس الإدارة ومعلوماتي أن أي قرار أو تصريح رسمي في مثل هذه الأحداث يجب أن يكون ببيان رسمي يصدره مجلس الإدارة.

على فكرة.. أعرف مقدماً أن هناك تعليقات سترد على منوال أنني أهلاوي أو أنني أحابي لأحمد شوبير أو أنني أحد أعضاء اتحاد الكرة ومتنكر وكل هذه الحركات المعتادة لكنني أجد نفسي مطالباً بتذكيركم بشيئين:
الأول: واقعة من حوالي موسمين أو ثلاثة متعلقة باللاعب إبراهيم سعيد أيام لعبه في الزمالك حيث ركز معه أحد المخرجين ونشر الناقد الكبير إبراهيم حجازي في الأهرام صوراً تفيد بأن اللاعب كان يحاول الاحتكاك أو التحرش أو افتعال حركات غير مؤدبة (سمِّه كما شئت) مع لاعب المنصورة، وساعتها لم يتخذ الاتحاد أي إجراء وقلنا وقتها 'يا ميت خسارة على الأخلاق والقيم'.

أما الثاني: فهو أنني أجدني –رغماً عني– أتصور بعين الخيال ما يمكن أن يصدر عن النادي الأهلي في واقعة مماثلة وأقسم أنه كان سيخلص إلى إيقاف اللاعب أو تحويله للتحقيق على أقل تقدير.

الخلاصة يا كباتن حتى لا أطيل على سعادتكم

نحن أمام واقعة غريبة جداً وردود أفعال أكثر غرابة، ولا أتصور مثلاً أن عمرو زكي لو كان 'أهلاوي' عندما فعل فعلته كان سيتغاضى عنها اتحاد الكرة إكراماً للأهلي.. كل ما أعرفه أن ما حدث عيب، وأن اتحاد الكرة مطالب بالصرامة في مثل هذه التصرفات المشينة، لكن إن فعلها عمرو زكي ثانية فأرجو من اتحاد الكرة أن تأخذه الرحمة والشفقة بهذا اللاعب المسكين الذي صار أمل فرقته لمجرد إحرازه هدف 'دابل كيك' فلا يوقفوه ولا يغرموه ولا يجرحوا مشاعره عشان خاطر مجلس الإدارة والجماهير، وكفاية قوي يقولوا له (كخ)..

كخ يا عمرو يا زكي كخ، والاّ أحط لك شطة ف بقك وألسعك بالشمعة اليح...

وما نجيلكوش في عمرو!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



(كخ) يا عمرو يا زكي ..(كخ)!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: (كخ) يا عمرو يا زكي ..(كخ)!!!   (كخ) يا عمرو يا زكي ..(كخ)!!! Emptyالأحد سبتمبر 02, 2007 3:33 am

انت عارف يا دكتور
انا اساسا مبطيقش الواد ده من يومه
ربنا يهديه يا يهده
هههههههههههههه
مشكور يا دكتره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
volcano love
أزهري متميز
أزهري  متميز


عدد المساهمات : 536
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

(كخ) يا عمرو يا زكي ..(كخ)!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: (كخ) يا عمرو يا زكي ..(كخ)!!!   (كخ) يا عمرو يا زكي ..(كخ)!!! Emptyالثلاثاء سبتمبر 04, 2007 9:26 am

عمرو مين يا عم يروح يلعب فى الشارع
مفيش غير البركة ابوتريكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(كخ) يا عمرو يا زكي ..(كخ)!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامعة الأزهر :: المنتدى العام :: اخبار الرياضه-
انتقل الى: