منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا


منتدى خاص بجامعة الازهر للتعليم والدراسه من خلاله
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 ها هو سر ضعفنا ..!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 31
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالجمعة يناير 18, 2008 1:32 pm

لال


بدون هدف... لا قيمة لحياتك


أدعو كل شاب إلى تسجيل هدفه في الحياة كتابة على الورقة ويُعَلِّقُها أمام عينيه في غرفته.. أنت لو عندك هدف سوف تكون إيجابياً.ولو عندك هدف فسوف تتقن عملك . ولو عندك هدف ستشعر بالمسئولية. ولو عندك هدف ستكون جاداً. ولو عندك هدف ستحافظ على وقتك. لهذا أدعوك أن تكتب هدفك، وتضع خطة لتحقيقه. لابد أن تكون لك قيمة وإنجازات وبصمة على الحياة.


كيف يستطيع الإنسان تحديد أهدافه؟
الطفل في الغرب من سن 9 سنوات حتى سن 12 سنة يَتَلقَّى حصة أسبوعياً في المدرسة اسمها: ما هدفك في الحياة؟
نحن عندنا شباب عمره 35 سنة لا يستطيع الإجابة عن هذا السؤال.
لهذا هم ناجحون.

فن اكتشاف المواهب

يدخل الطفل إلى المدرسة الابتدائية، يسألونه: " هدفك إيه في الحياة؟ "، طبعاً لا يستطيع الإجابة.. لكن الحصة تتكرر كل أسبوع، وعلى الطفل أن يجتهد ليجد إجابة على السؤال. فيقول أي شيء لكي يتخلص من الموقف. فيقولون له: تعال وقل لنا ما هواياتك؟ وما مهاراتك؟ هل تعرف شيئاً في الرسم لكي تقول إنك تريد أن تكون رَسَّاماً؟ ويطلبون منه أن يَرْسُم شيئاً، فلا يعرف.
والطفل الذي يريد أن يُصْبِح مهندساً, يأتون له بالكمبيوتر ليختبروا قدرته، طوال السنة يساعدون الطفل على اكتشاف مواهبه وقدراته، وعند اقتراب الأجازة الصيفية يرسلون تقريراً إلى أبيه وأمه بأن ابنهما لديه مهارات في المجال الفني أو الرياضي أو غير ذلك، حتى يهتم الأبوان في الأجازة بتنمية هذه المهارات. ويعود الطفل إلى المدرسة في العام التالي معه تقرير من والده ووالدته عمَّا أنجزه خلال الإجازة من خبرات ومهارات.
بناء الإنسان ليس بالعمل السهل، إِنَّه أصعب من بِنَاء المصانع والسدود. إِنَّ الإنسان لابد أن تكون له رسالة وهدف عند سن 12 سنة، يصبح الهدف واضحاً عند الطفل قياساً على مهاراته، يعرف أن هدفه أن يصبح أفضل مهندس كمبيوتر, أو أفضل روائي أو أنجح رجل أعمال، ويظل الهدف ينمو مع كل سنة تضاف إلى عمره، والحلم يكبر، وأحلام الطفولة تتحول إلى حقائق.

فضل " أليس في بلاد العجائب "
إذا كانت مدارسنا لا تفعل ذلك، فعلينا أن نفعل نحن مع أطفالنا. لابد أن نساعد الجيل القادم على تحديد أهدافه، بأن نأخذ بيده للتعرف على مهاراته.
القرآن أعطانا أهدافاً واضحة لإرضاء ربنا ودخول الجنة والنجاح في الحياة، فكيف نعيش حياة عشوائية لا تخطيط فيها ولا هدف؟ نعيش مثل غثاء السيل كما يقول النبي صلى الله عليه وسلم.. فالغثاء يمضي بلا هدف ولا إرادة. هناك قصة للأطفال اسمها "أليس في بلاد العجائب" تحكي القصة أن "أليس" كانت تمشى فقابلت صديقها الأرنب، فتقول له حين التقته عند مفترق طرق: يا أرنب.. في أي طريق أمشي؟ قال لها: يا أليس..إلى أي مكان تذهبين؟ قالت: لا أعرف. قال: طالما أنتِ لا تعرفين، يمكنك المشي في أي طريق... ولابد أن تحدد إلى أين تريدين الذهاب قبل أن تمشي.
هذا الكلام يقال لأطفال الغرب في أفلام كرتون، لكي يشب الطفل وهو مدرك أنه لا بد من هدف يختاره لنفسه لكي يسعى إليه. أي شركة تنشأ، لابد أن تحدد الهدف من إنشائها مكتوباً ولا يكفي أن تمتلك المال والتكنولوجيا، إحدى الشركات اليابانية الشهيرة، كتبت هدفاً يوم إنشائها منذ 25 عاماً نصه: " أن يكون المنتج الياباني هو المنتج رقم 1 في الأسواق الأمريكية ".. هكذا ينجح البشر.

لماذا خلقك الله؟

ولكي تختار هدفك لابد أن تجيب عن سؤال: لماذا خلقك الله؟
العلماء على مر التاريخ سألوا أنفسهم هذا السؤال، ولم يصل أي منهم إلى إجابة واضحة، وكانت الإجابة الدقيقة موجودة في الإسلام.
أفلاطون قال – معاذ الله – (إن الله سبحانه خلق الكون ثم نسيه).. فكانت الآية الكريمة: (وما كان ربك نسيًَّا). فالذي يُنْزِلُ قطرة المطر لتذهب إلى فَمِ كائن بعينه أو نبات بعينه، لا يمكن أن يكون نسياً.
ويجيب كارل ماركس – معاذ الله - : (أراد الله أن يلهو ويلعب فخلق الناس لتتصارع).. تقول الآية: (أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون).. فتعالى الله الملك الحق.. لا يصدر عنه العبث أبداً.

إرضاء الله أولاً

و يجيء شاعر مثل إليا أبو ماضي فيقول في قصيدة "الطلاسم":
جئت لا أعلم من أين ولكني أتيت
ولقد أبصرت قُدَّامي طريقاً فمشيت
وسأبقى سائراً إن شئت هذا أم أبيتُ
كيف جئت؟ كيف أبصرت طريقي؟ لست أدري.
لو عرف الشباب لماذا خلقهم الله تبارك وتعالى.. فسيحددون أهدافهم بطريقة صحيحة. وسيكون أوضح وأجمل رد على هذا السؤال في القرآن: ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ).
إنَّنا نمارس حياتنا بشكل طبيعي، ويكون هدفنا في النهاية إرضاء الله سبحانه وتعالى. والإسلام استوعب كل مجالات الحياة: أن تتزوج، أن يكون لك أطفال، أن يكون لديك مال، أن تتعلم. حديث النبي صلى الله عليه وسلم: " نِعْمَ المالُ الصالحُ للرجل الصالح".. وحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "خيركم خيركم لأهله".. و "من بات كالاً من عمل يده بات مغفوراً له". فاحرص على أن يكون هدفك في النهاية هو إرضاء الله سبحانه وتعالى.

وعد الله لأصحاب الإرادة فقط

ما أهمية أن يكون للإنسان هدف؟
الإنسان الذي بلا هدف ساكن في مكانه. الدنيا تتحرك مِنْ حوله: الشمس تجري لمستقر لها، تعرف إلى أين تتجه بدقة. المجرَّات تتحرك. الكون كله يتحرك. وأنت ساكن مكانك. بل إنك في داخلك تتحرك. خلايا جسمك تتجدد وتتكاثر بآلاف كل يوم، فكيف تظل ثابتاً في مكانك رغم كل هذا؟ لهذا ستشعر بالغربة في الكون، تتطور إلى اكتئاب.
وهذا حال المسلمين الآن.
الدنيا كلها تتقدم، ونحن بلا أهداف. الأمم كلها تجاوزتنا، لأن الجميع يتقدم ونحن ساكنون في مكاننا، سواء على مستوى الأفكار أو المخترعات. لا أحد يحدد لنفسه هدفاً، ويسعى إلى تحقيقه ويُصرُّ عليه، إلا حققه. والآية الكريمة تقول: ( ومن يُرد ثواب الدنيا نؤته منها ومن يُرد ثواب الآخرة نؤته منها) ، قال سبحانه: (يُرد) من الإرادة، ولم يقل يتمنى.. مَنْ يُرد..نؤته..ذلك وعد من الله سبحانه.


كيف تحقق هدفك
ما الصفات التي يجب توافرها في الإنسان حتى يحقق هدفه؟

1-الأمل والتفاؤل.
2- الصبر القوي.
اصبر ولا تيأس ولا تتعجل. يأتي (خَبَّاب بن الأرت) إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو يحبو ويقول له: يا رسول الله ألا تدعو لنا، ألا تستنصر لنا. لقد تعبنا. فيغضب النبي ويحمرَّ وجهه ويقول: " إن من كان قبلكم كان يُنشر بالمناشير لا يَرُدُّه ذلك عن دينه. والله ليُتمَّنَّ الله هذا الأمر ولكنكم تستعجلون". النبي صلى الله عليه وسلم ظل يحاول إقناع القبائل عشر سنوات في 26 محاولة حتى ذهب إلى المدينة.
3- بذل مجهوداً غير عادي.
فهدف بلا مجهود = أحلام.
ومجهود بلا أهداف = وقت ضائع.
وهدف + مجهود = تغيير الدنيا.
4- قدرة على تخيل تفاصيل الهدف.
5- التوكل على الله.


أهداف مرحلية

كيف نخطط بطريقة علمية صحيحة لتحقيق أهدافنا؟
لكي تحدد هدفك، اذهب إلى مكان هادئ، واكتب كل أحلامك التي تتمنى أن تحققها. في ورقة أخرى اكتب نقاط القوة فيك ونقاط الضعف بصراحة. ومن بين نقاط قوتك وضعفك، سوف تصل إلى هدفك. قم باستشارة من تراه أهلاً للثقة ودعه يساعدك ويناقشك في اختيارك لهدفك. قم بتحويل هدفك النهائي لأهداف مرحلية.. قم بتحقيقها واحداً بعد الآخر وعينك على الهدف النهائي.
حدد لنفسك خطة زمنية لتحقيق هذه الأهداف المرحلية. هذا هو التخطيط.
موضوع قرأته ونقلته للفائدة.

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 800074270

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 173613772


عدل سابقا من قبل علاء المصرى في الأربعاء فبراير 20, 2008 1:26 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
sarahbosy
أفضل مشرف
أفضل مشرف
sarahbosy

عدد المساهمات : 2172
تاريخ التسجيل : 16/11/2007
العمر : 31
الموقع : الاســــــــــــــــكنــدريه *نجمه مـــ صـــــ ر*

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالجمعة يناير 18, 2008 1:41 pm

بسم الله ما شااااااااااء الله ياعلاء


الموضوع بجد مفيد او ى اوى

ووالله لسه كنت كاتبه موضوع قريب من ده وكنت ناويه انزله ى المنتدى
بس اتجاهه مختلف شويه

بس عجبتنى اوى الجملتين دول
فهدف بلا مجهود = أحلام.
ومجهود بلا أهداف = وقت ضائع.
وهدف + مجهود = تغيير الدنيا.

ايووووووووووووو بجد على قد بساطتهم وايجازهم الا انهم بجد مهمين ووضحو الحقيقه من الاخر

وفعلا والله ياعلاء انا بعمل كده بس مش من نفسى ولا من المدرسه لانك زى ما وضحت المدرسه ؟؟؟؟

لكن من ماما كانت دايما تكتب اهدافها وطموحاتها فى ورق
وكانت مخصصه اجنده فى كده
واما كانت تحقق حاجه تشطب عليها
وعلى الرغم من كده مكانش معاها اى شهادات لكن ما شاء الله عليها
حكيمه بجد وكل يوم بتعلم منها

وعلشان كده هيا الحمد لله حققت طموحات واحلام كتييييير سواء فينا او فى حياتها عمدا

وبجد مشكوووورين ليك ياعلاء

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 767977589

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 817463781



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 816525430



--------------
لاتدور فى المنتدى ولا تحتار
أدخل معايا قسم الاخبار
علشان نملى عقولنا بالانوار
نعتق ظلام الجهل ونبقى احرار
ونشوف احداث وقضايا مليانه بالافكار

عايزه اشوفكم فى قسم الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alazhar.gov.eg
زائر
زائر



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالجمعة يناير 18, 2008 4:09 pm

كلماتك وموضوعك ابلغ من انى ارد عليهم بكلام يا علاء
اشكرك بشده وربنا يفيدنا كمان وكمان بمواهبك ومواضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 31
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالأحد يناير 20, 2008 6:43 pm

sarahbosy كتب:
بسم الله ما شااااااااااء الله ياعلاء


الموضوع بجد مفيد او ى اوى

ووالله لسه كنت كاتبه موضوع قريب من ده وكنت ناويه انزله ى المنتدى
بس اتجاهه مختلف شويه

بس عجبتنى اوى الجملتين دول
فهدف بلا مجهود = أحلام.
ومجهود بلا أهداف = وقت ضائع.
وهدف + مجهود = تغيير الدنيا.

ايووووووووووووو بجد على قد بساطتهم وايجازهم الا انهم بجد مهمين ووضحو الحقيقه من الاخر

وفعلا والله ياعلاء انا بعمل كده بس مش من نفسى ولا من المدرسه لانك زى ما وضحت المدرسه ؟؟؟؟

لكن من ماما كانت دايما تكتب اهدافها وطموحاتها فى ورق
وكانت مخصصه اجنده فى كده
واما كانت تحقق حاجه تشطب عليها
وعلى الرغم من كده مكانش معاها اى شهادات لكن ما شاء الله عليها
حكيمه بجد وكل يوم بتعلم منها

وعلشان كده هيا الحمد لله حققت طموحات واحلام كتييييير سواء فينا او فى حياتها عمدا

وبجد مشكوووورين ليك ياعلاء

مشكورة جدا ً يا سارة

وربنا يبارك لك فى أمك ويخليكى ليها

واتمنى انك تكونى استفدتى من الموضوع

وعلى رأى اللى قال
تستطيع أن تحقق هدفك بشرط .... أن تعمل بجد

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 800074270

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 31
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالأحد يناير 20, 2008 6:45 pm

Eng/kaboka كتب:
كلماتك وموضوعك ابلغ من انى ارد عليهم بكلام يا علاء
اشكرك بشده وربنا يفيدنا كمان وكمان بمواهبك ومواضيعك

انت لسه عايز تقول أكتر من كدة يا باش مهندس

والله الكلام اللى قولته دة كتير عليا أصلا ً

ربنا يجبر بخاطرك

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 800074270

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
نور الهدى
مشرف قسم اسلامنا
مشرف قسم اسلامنا
نور الهدى

عدد المساهمات : 1368
تاريخ التسجيل : 12/08/2007
العمر : 31

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالإثنين يناير 21, 2008 3:25 pm

شكرا ليك و عندك حق فعلا

موضوع فى قمة الخطورة بجد و بيثبت ضعفنا فعلا
جزاك الله خيرا يا علاء

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 103943120
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 31
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالإثنين يناير 21, 2008 9:32 pm

وجزاكى مثلة يا هند

مشكورة جدا على مرورك

وياريت تستفيدى من الموضوع دة فى حياتك العملية

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 800074270

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
ENG_MUSLIMA
مشرفة وأميرة المنتدى
مشرفة وأميرة المنتدى
ENG_MUSLIMA

عدد المساهمات : 981
تاريخ التسجيل : 12/08/2007
العمر : 31

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالثلاثاء يناير 22, 2008 3:12 pm

هى دى الموضوعات اللى المفروض ننزل بيها
مش التفاهات اللى اتنشرت فى الفترة الاخيرة
شكرا يا علاء

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 280853678
إذا أردت شيئا بشده فأطلق سراحه فإن عاد إليك فهو ملك لك إلى الابد
وإن لم يعد فهو لم يكن لك من البدايه ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 31
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالثلاثاء يناير 22, 2008 11:38 pm

ENG_MUSLIMA كتب:
هى دى الموضوعات اللى المفروض ننزل بيها
مش التفاهات اللى اتنشرت فى الفترة الاخيرة
شكرا يا علاء

ربنا يبارك فيكى يا باش مهندسة

وربنا يصلح حالنا جميعا ً

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 800074270

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
جومانة
أزهري متميز
أزهري  متميز
جومانة

عدد المساهمات : 573
تاريخ التسجيل : 12/08/2007
العمر : 29

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالخميس يناير 24, 2008 12:58 am

موضوع ممتاز جدااا يا علاء
دة المفروضيكون فى التنيمة البشرية
لانه بجد تنمية لكل شخص هايستفيد منه

شكراا علاء

جومانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 31
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالخميس يناير 24, 2008 7:34 pm

مشكورة جدا يا جومانة على ردك ومرورك

انا بس حبيت افضفض عن نفسى لما كتبت الموضوع دة

علشان كدة كان فى فضفضة

وميمنعش انه يكون فى التنمية

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 800074270

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
!! الباحثه عن رضا الله !!
أزهري جديد
أزهري جديد
!! الباحثه عن رضا الله !!

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 28/02/2008
العمر : 28
الموقع : بأرض الله الواسعه

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالخميس فبراير 28, 2008 1:04 pm

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بصراحه موضوع يستاهل العمل
شكرا على مجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 31
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالخميس فبراير 28, 2008 6:57 pm

متشكر جدا ص لمرورك يا الباحثه عن رضا الله

جزاكى الله كل الخير

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 800074270

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
moshreqa
أزهري متميز
أزهري  متميز
moshreqa

عدد المساهمات : 659
تاريخ التسجيل : 13/02/2008
العمر : 28
الموقع : القاااهرة

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالأحد مارس 02, 2008 3:23 pm

اسمحلى أعبر عن اعجابى الجم بأسلوب كلامك ياعلاء
أناحاسه ان فى حاجه كانت تايهه منى ولقيتها
ماأجمل ان كل واحدفينا يكون ليه هدف
انا نفسى أكون دكتورة
وواثقة انى باذن الله هكون معاكو بعد سنتين
بس مش مشرقة طالبة ثانوى لأ مشرقة طالبة طب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 31
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالأحد مارس 02, 2008 7:21 pm

جميل جدا منك يا مشرقة

انتى كدة على بداية الطريق

طريق الطب ...!!!

ووالله دة مش طريق صعب ...دة سهل لما تعرفى انك لازم تسيرى الطريق دة

وانتى حددتى هدفك واتجاهك ...يبقا ناقص ايه يا مشرقة ...؟؟؟

ناقص بس انك تاخدى بالأسباب ...يعنى تشدى حيلك شوية وتخلى بالك من مذاكرتك

وانا أبشرك من دلوقتى انك فعلا ً لو أخدتى بالأسباب ان شاء الله ربنا هيوفقك

وعلى رأى المثل ...!!!!

إذا أردت ان تحقق هدفك ..لابد أن تعمل بجد

خلاص كدة يا مشرقة

انا مستنيكى بعد سنتين ومعاكى خبر انك وصلتى لكلية الطب

ربنا معاكى

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 800074270

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
صفا مصطفى
أزهري فعال جدا
أزهري  فعال جدا
صفا مصطفى

عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 19/01/2008
العمر : 29

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالإثنين مارس 03, 2008 6:40 pm

انا مش عارفة ارد اززززززززززى يا استاذ علاء
بجد استفد اوووووووووووووووووووى
وما اجمل كلامك في
بذل مجهوداً غير عادي.
فهدف بلا مجهود = أحلام.
ومجهود بلا أهداف = وقت ضائع.
وهدف + مجهود = تغيير الدنيا.
4- قدرة على تخيل تفاصيل الهدف.
5- التوكل على الله.
يارب يوفقنا نعمل دة
وعلى فكرة انا كتبتى عيوبى ومييزتى واهدفى
واية الى مفروض اعملة عشان احقق اهدافى
ويارب تتحقق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 31
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالإثنين مارس 03, 2008 8:49 pm

جميل جدا ً منك يا صفا انك تخطو الخطوة الايجابية دة

بمجرد انك تكتبى عيوب ومميزات اهدافك ....وايه المفروض انك تعمليه علشان تقدرى تحقيقهم

يبقى انت كدة قطعتى نص الطريق الى الوصول الى أهدافك ...بجد والله

انا مش عايزك تتنازلى عن تخطيطك دة ...خليكى فاكراه دايما ً ....علقيه قدامك فى أوضتك

خلى هدفك الأول فى الحياة إنك توصلى لتحقيق هدفك فى الحياة

وطبعا ً متنسيش ان ربنا لا يضيع أجر من أحسن عملا ً

اتمنى لك التواصل فى عملك من أجل حياة أفضل لك ولأسرتك

ودائما ً وأبدا ً الى الأمام

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 800074270

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
نورهان
أزهري متميزجدا
أزهري متميزجدا


عدد المساهمات : 1000
تاريخ التسجيل : 28/02/2008

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالجمعة مايو 30, 2008 11:10 am

فهدف بلا مجهود = أحلام.
ومجهود بلا أهداف = وقت ضائع.
وهدف + مجهود = تغيير الدنيا

الله عليك يا علاء
موضوووووووووووووووووع هااااااااااااااايل
والله اكثر من هاااااااااااايل
فعال بجد
مشكوووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 31
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالجمعة مايو 30, 2008 3:08 pm

أشكرك جدا ً لمرورك يا نورهان

اتمنى تكونى استفدتى

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 800074270

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
مرونة السيف
أزهري مبتدئ
أزهري  مبتدئ
مرونة السيف

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
العمر : 33

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالجمعة مارس 26, 2010 6:42 pm

الدنيامفتاحها الحياه
الحياه مفتاحها العمل
والعمل مفتاحه النجاح
النجاح مفتاحه التخطيط
والتخطيط هديه الله لك لحسن ظنك فيه
(انا عند ظن عبدى بى ان خيرا فخير)
فاخيرا لكى تحيا بالدنيا لابد ان تحسن الظن
ولكن لاتنسى ان تترجمه بالعمل
قال الامام الحسن البصرى
إن أقواماً غرتهم الحياة الدنيا فخرجوا منها بلا حسنات، يقولون: إننا نحسن الظن بالله، وكذبوا، لو أحسنوا الظن لأحسنوا العمل.

وان ضاع حسن الظن
فاعلم انه سر ضعفك

مشكور علاء على طرحك المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء المصرى22
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
علاء المصرى22

عدد المساهمات : 2231
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
العمر : 31
الموقع : مصر هى أمى بعد أمى

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ها هو سر ضعفنا ..!!!!!   ها هو سر ضعفنا ..!!!!! Emptyالإثنين مارس 29, 2010 7:39 pm

مشكوووور جدا ً يا مرونه

وأنا بحترم جدا ً وجهة نظرك

الى الأمام دائما ً

_________________
ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 800074270

ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 367450908


http://www.tawkatonline.com/ وقع الآن على مبادىء التغيير الـ 7 .... الفرصة جت لغاية عندك لتشارك فى التغيير



ها هو سر ضعفنا ..!!!!! 173613772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tawkatonline.com/
 
ها هو سر ضعفنا ..!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامعة الأزهر :: المنتدى العام :: التنمية البشرية-
انتقل الى: